روحانيات القران الكريم / علوم جند@الله
منتديات علوم القرآن الروحانية

ترحب بكم
روحانيات القران الكريم / علوم جند@الله
منتديات علوم القرآن الروحانية

ترحب بكم
روحانيات القران الكريم / علوم جند@الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

روحانيات القران الكريم / علوم جند@الله

علوم القرآن العلوم الخفيه العلم اللدنى علم روحانى روحانيات علاج السحر العلاج بالقرآن الطب النبوى حاكم الروحانية الإستنزال التسخير الجلب وقف الساحر ابطال الأسحار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الالوان في علم النفس..( العلاج بالطاقة ):
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 4:00 pm من طرف طارق

» الخروج من الجسد 1 و التحكم فى الاحلام
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 1:46 pm من طرف طارق

»  الجاه وعلو المنصب(قبول عامة)
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 1:27 pm من طرف طارق

» فائدة لقضاء الحوائج
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 1:23 pm من طرف طارق

» لمن يريد النصره و المهابه
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 1:21 pm من طرف طارق

» فائدة لصرف النمل
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2015 1:19 pm من طرف طارق

» للتخلص من مضايقات العمار
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 22, 2013 8:57 pm من طرف elhamdou

»  حرز للطفل الصغير
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 23, 2013 9:15 pm من طرف elhamdou

» علاج المخدرات والخمور بالقرآن
مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 23, 2013 9:01 pm من طرف elhamdou

علوم القرآن

اقسام منتديات

جند@الله


المنتديات العامة
* اخبار الروحانين
* المجتمع و الناس
* حوارات الروحانين
* الأدب و الفنون

منتديات التقنية
* يوتيوب إسلامى
* ترددات إسلامية
* برامج الحاسوب
* فلاشات إسلامية

الكتب الروحانية
* ابن االقيم
* تفسير الأحلام
* العلوم الروحانية
* كتب السحر

 نبع الروحانيات
* مسابقات التفسير
* روحانيات الآيات
* قائد العلوم الروحانية
* موسوعة الأدعية الصحيحة

العلوم الربانيه
* الفوائد الخفية
* مفاتيح الرزق

منتديات الدعوى
* قلب الروحانى
* طريقك للروحانيات
* روحانيات الواصلون

العلاجات الروحانية
* الأبدان و النفوس
* الطب النبوى

السحر و المس
* علاجات الحسد
* علاجات السحر

العلوم الخفية
* كشف الحجاب
* العلوم الروحانية

روحانيات

* خواطر روحانية
* مجربات روحانية
* مدرسة روحانية

الإدارة
* اقتراحات
* الشكاوى
* طلبات الإشراف
* التبادل الإعلانى

وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ



سحابة الكلمات الدلالية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
ما تقيمك لمنتدانا
مقبول
مقايس الناس على الشرع I_vote_rcap6%مقايس الناس على الشرع I_vote_lcap
 6% [ 4 ]
جيد
مقايس الناس على الشرع I_vote_rcap5%مقايس الناس على الشرع I_vote_lcap
 5% [ 3 ]
جيد جدا
مقايس الناس على الشرع I_vote_rcap9%مقايس الناس على الشرع I_vote_lcap
 9% [ 6 ]
ممتاز
مقايس الناس على الشرع I_vote_rcap80%مقايس الناس على الشرع I_vote_lcap
 80% [ 53 ]
مجموع عدد الأصوات : 66

 

 مقايس الناس على الشرع

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سيف@الله
مدير عام منتديات جند@الله
مدير عام منتديات جند@الله
سيف@الله


ذكر
عدد المساهمات : 1246
إِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ : 2116
وَكَفَىَ بِاللّهِ وَكِيلاً : 4

مقايس الناس على الشرع Empty
مُساهمةموضوع: مقايس الناس على الشرع   مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 06, 2010 12:03 am



بسم الله الرحمن الرحيم

عندما يُراد معرفة شخص ما.. فإنه يُسأل عن:
عملـه!
أو عن مالِـه!
أو عن وضعه الاجتماعي!
أو عن قبيلته وعشيرته!

وهذه الموازين لم يحفل بها الإسلام، ولم يولِها عناية كما يوليها الناس اليوم.

فـ"كم من أشعث أغبر ذي طمرين. لا يؤبه له. لو أقسم على الله لأبرّه"
و"رب أشعث مدفوع بالأبواب. لو أقسم على الله لأبرّه "
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2622 خلاصة حكم المحدث: صحيح


ثيابه بالية... غير ذي شأن... لا يؤذن له.
بل يُحجب ويُطرد لحقارته عند الناس.
ولكنه عند الله ليس بمحتقر.
بل هو عند الله عظيم.
يُساوي الآلاف ممن أُوتي الدنيا!

مـرّ رجل على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. فقال: ما تقولون في هذا؟
قالوا: حريٌّ إن خَطَب أن يُنكح، وإن شَفَع أن يُشفع، وإن قال أن يُستمع.
قال: ثم سكت.
فمـرّ رجل من فقراء المسلمين. فقال: ما تقولون في هذا؟
قالوا: حَريٌّ إن خطب أن لا يُنكح، وإن شفع أن لا يشفع، وإن قال أن لا يستمع.فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: هذا خير من ملء الأرض مثل هذا. رواه البخاري.
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5091 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

هذا في المقاييس الشرعية


أما في مقاييس الناس

فبحسب ما يملك... وبقدر ما يرفعه الدينار والدرهم!

أو بِمَا له من مكانةٍ ومنصب!

وما هذه – بموازين الشرع – إلا أقل من بعض جناح بعوضة! وليست بِعلامة على رضا الله عن العبد؛ لأن الله يُعطي الدنيا من يُحبّ ومن لا يُحب لهوانها عنده.
وما هذه الأشياء بدليل كرامة العبد على ربِّـه.
وإلا لما اختار نبي الله – صلى الله عليه وسلم – أن يكون عبداً رسولا.


ولقد مات مصعب بن عمير ولم يترك إلا ثوباً، كانوا إذا غطوا به رأسه خرجت رجلاه، وإذا غُطي بها رجلاه خرج رأسه. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: غطوا رأسه واجعلوا على رجليه الإذخر.
الراوي: خباب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3853 خلاصة حكم المحدث: صحيح

لقد كان كريماً مُكرّماً عند الله، ولكن المظاهر لا تُسمن ولا تُغني من جوع!


وهذا سيّد من سادات التابعين... يُخبر عنه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قبل أوانه.
بل ويوصي فاروق الأمة بأن يطلب منه الدعاء!
فقد كان عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - إذا أتى عليه أمدادُ أهل اليمن سألهم: أفيكم أويسُ بن عامر؟
حتى أتى على أويس. فقال: أنت أويسُ بن عامر؟
قال: نعم.
قال: من مراد، ثم من قَرَن؟
قال: نعم.
قال: فكان بك برص، فَبَرأت منه إلا موضع درهم؟
قال: نعم.
قال: ألك والدة.
قال: نعم
قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: يأتي عليكم أويس بن عامر مع أمداد أهل اليمن من مراد ثم من قرن، كان به برص فبرأ منه إلا موضع درهم، له والدةٌ هو بـها برٌّ.
لو أقسم على الله لأبرَّه، فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل.
فإستَغفِرْ لي.
فاستغفر له.

فقال له عمر: أين تريد؟
قال: الكوفة.
قال: ألا أكتب لك إلى عاملها؟
قال: أكون في غبراء الناس أحبُّ إليّ!
قال: فلما كان من العام المقبل حجّ رجل من أشرافهم فوافق عمر، فسأله عن أويس.
قال: تركته رثَّ البيت، قليل المتاع.
قال عمر: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: يأتي عليكم أويس بن عامر مع أمداد أهل اليمن من مراد ثم من قرن، كان به برص فبَرأ منه إلا موضعَ درهم، له والدةٌ هو بـها بـرٌّ، لو أقسم على الله لأبره، فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل.
فأتى أويساً فقال: استغفر لي.
قال أنت أحدث عهدا بسفر صالح، فاستغفر لي.
قال: إستغفر لي.
قال: أنت أحدث عهدا بسفر صالح، فاستغفر لي.
قال: لقيتَ عمر؟
قال: نعم.
فاستغفر لـه، ففطن لـه الناس، فانطلق على وجهه. رواه مسلم.
الراوي: أسير بن جابر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2542 خلاصة حكم المحدث: صحيح

هذه صفته: رثَّ البيت، قليل المتاع !

وما ضـرّه ذلك.

أليس الإمام الفـذ، والعالم النحرير، والرجل الشريف جبل العِلم محمد بن إدريس.
الإمام الشافعي هو الذي يقول:


عليّ ثـيابٌ لـو تُـباع جميعهـا *** بفلس لكان الفلـس منهن أكـثرا
وما ضرّ نصل السيف إخلاق غِمده*** إذا كان عضباً حيث وجّهته بَرَى
فـإن تكـن الأيام أزرت ببـزّتي*** فكم من حسام في غلاف تكسّـرا

وما ضـرّه ذلك.


بل هو حيٌّ يعيش بيننا

وهو القائل:

كم مات قوم وما ماتت مكارمهم *** وعاش قومٌ وهم في الناس أمواتُ!

وهو من الصنف الثاني:

الناسُ صنفان:
- موتى في حياتهمُ
- وآخرون ببطن الأرض أحياء


فليست قيمة الإنسان بما يلبس من ثياب، ولا بما يركب من مراكب، ولا بما يتبوأ من مناصب.

وقد دخل رجل على الرشيد فازدراه الرشيد، فأنشده:

ترى الرجل الخفيف فتزدريه *** وفي أثوابه أسد هصور
ويعجبك الطرير فتبتليه *** فيخلف ظنك الرجل الطرير
لقد عظم البعير بغير لب *** فلم يستغن بالعظم البعير
يصرفه الصبي بغير وجه *** ويحبسه على الخسف الجرير
وتضربه الوليدة بالهراوي *** فلا عار عليه ولا نكير
فإن أكُ في شراركمو قليلا *** فإني في خياركمو كثير


أيها الكرام:

لقد أدركنا من أدركنا من علمائنا وليس لهم قصور فاخرة...
ولا سيارات فارهة
بل – والله – إن بعضهم لو جُمعت ملابسه وبيعت في السوق لربما ما وجدت من يشتريها! لزهادتها.

وما ضـرّهم ذلك.

بقي ذِكرهم... وعِلمهم... وطلابهم بلغوا الآفاق.


وهذا الذي ينفع عند الله.


كم تأخذ عقولنا - قبل أبصارنا - المظاهر الجوفاء، فنحتقر بسببها – أحياناً – بعض عباد الله.
إما لجنس أو لِلون أو لجنسية أو لإنتماء إلى بلد ونحو ذلك.
وربما كان ذلك المحتقر في أعيننا يساوي ملءُ الأرض من مثلنا
ربما كان عاملاً فقيرا
أو خادمةً ذليلة

أو...
أو...

ولكنه عند الله عظيمُ القَـدْر، رفيعُ الشأن.

فكم هي الموازين التي بحاجة إلى تعديل
وكم هي الأمور التي بحاجة إلى ضوابط شرعية لا ضوابط أرضية !!

جال هذا في خاطري وأنا أرى رجلاً قوي الساعد مفتول العضلات يُهدد عاملاً وافداً يفترش الأرض ويبيع ليسد به رمقه ، ويقول له: إن لم تقُم عن هذا المكان ركلتك وبضاعتك!!!


ماذا لو كان هذا البائع من نفس بلدك ؟؟؟!!! أوَ كُنْتَ ..
لا شك أن النظرة سوف تختلف!!!

أليسَ كذلك؟؟؟

بـلـى ورب الكعبة!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dada
روحانى متميز
روحانى متميز



ذكر
عدد المساهمات : 437
إِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ : 776
وَكَفَىَ بِاللّهِ وَكِيلاً : 3
العمر : 44

مقايس الناس على الشرع Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقايس الناس على الشرع   مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 9:37 am




شكرا لك اخى و بارك الله فيك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف@الله
مدير عام منتديات جند@الله
مدير عام منتديات جند@الله
سيف@الله


ذكر
عدد المساهمات : 1246
إِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ : 2116
وَكَفَىَ بِاللّهِ وَكِيلاً : 4

مقايس الناس على الشرع Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقايس الناس على الشرع   مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 9:18 pm



اشرقت الصفحة بالمرور الغالى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند@الله
الحاكم بكتاب الله
الحاكم بكتاب الله
جند@الله


ذكر
عدد المساهمات : 1524
إِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ : 3020
وَكَفَىَ بِاللّهِ وَكِيلاً : 8
الموقع : https://gondela.roo7.biz

مقايس الناس على الشرع Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقايس الناس على الشرع   مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالسبت يناير 08, 2011 2:22 am




بارك الله عملك اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gondela.roo7.biz
سيف@الله
مدير عام منتديات جند@الله
مدير عام منتديات جند@الله
سيف@الله


ذكر
عدد المساهمات : 1246
إِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ : 2116
وَكَفَىَ بِاللّهِ وَكِيلاً : 4

مقايس الناس على الشرع Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقايس الناس على الشرع   مقايس الناس على الشرع Icon_minitimeالسبت يناير 08, 2011 8:37 pm

جند@الله كتب:



بارك الله عملك اخى




شكرا لمورك الغالى

اخى و معلمى حاكم الروحانيه





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقايس الناس على الشرع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» للمحتقر بين الناس
» كتاب كيف تكسب الناس
» أقسام الناس في استعمال جوارحهم ( ابن القيم )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روحانيات القران الكريم / علوم جند@الله :: مقومات الروحانيات :: منتدى الدعوى الى الله سبيلك الى الروحانيات :: الطريق الى الروحانيات-
انتقل الى: