جند@الله الحاكم بكتاب الله
عدد المساهمات : 1524 إِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ : 3020 وَكَفَىَ بِاللّهِ وَكِيلاً : 8 الموقع : https://gondela.roo7.biz
| موضوع: الذكر مع التمايل ...بين الحلا ل والحرام الخميس يناير 20, 2011 1:24 am | |
|
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على خير خلق الله
ثم اما بعد
اليكم اخوانى و اخواتى
اعضاء منتديات
حاكم الروحانية لعلوم القرآن
. الذكر مع التمايل ...بين الحلا ل والحرام .
الذكر مع التمايل ...بين الحلا ل والحرام
لقد تكلم الكثيرين فى الذكر ..وهنا أذكر أن الذكر تعريفا ولغه..هو الذكر هو ترديد إسم المذكور دون طلب لمنفعه أو دفع لمضره . وعلى ذلك فإن طلب المنفعه أو دفع المضره يسمى دعاء ...فعندما نقول (الله الله) هذا ذكر ..ولكن عندما نقول ياالله هذا دعاء ومع العلم أن كل العبادات تعتبر ذكرا الصلاه ذكر ..وصلاه الجمعه ذكر ..والزكاه ذكر ولكن عندما قال ربنا سبحانه وتعالى واذكر إسم ربك _هل إسم ربك الصلاه أم الزكاه أم الحج أم ماذا ؟..ولذلك كما أن كل العبادات ذكر إلا أنعا لا تغنى عن الذكر المفرد .. كما أن الاطعمه تحتوى على الماء الا أنها لا تغنى عن الماء بمفرده (فكلوا وأشربوا)... وكل العبادات تحتوى على الذكر ليس بالقدر الذى يكفى حاله القلب ونقاءه فمع أن القرأن ذكر يقول الله سبحانه (الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم ذادتهم إيمانا ) ..(قرأن وذكر ) ثم يقول فى بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها أسمه يسبح له فيها بالغدو ةالاصال رجال لا تلهيهم تجاره ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاه وإيتاء الذكاه ...وفى هذه الايه(صلاه وزكاه وذكرأيضا) ويقول فى الحج( ويذكروا إسم الله فى أيام معدودات ...ثم يقول ..فإذا قضيتم مناسككم فإذكروا الله _(حج وذكر) وعن يوم الجمعه (فإذا قضيت الصلاه فأنتشروا فى الارض وإبتغوا من فضل الله وإذكروا الله (صلاه الجمعه وذكر ) ومعنى ذلك أن كل العبادات تحتوى على الذكر ولكنها لاتغنى عن الذكر ..وهو ذكر الاسم( الله ) اليس هذا هو إسم ربك .. فعند الغافلين تسمى كل عباده ذكرا أما عند الذاكرين تسمى كل عباده بإسمها ثانيا ) نتكلم عن الحضره والذكر مع التمايل كل تجمع للمسلمين هذا خير فإذا إجتمعتم على حب ومرحمه فأيقنوا الوصل إن الله معطينى وسميت حضره لحضور الأولياء والمشايخ فيها وعلى رأس هذه الحضره حضره النبى صلى الله عليه وسلم يؤمن عليها .. والحضره تتكون من عنصرين هما ( اللفظ _والحركه) 1) اللفظ: لقد أمرنا الله بالذكر واللفظ(الله الله الله الله )..فهذا أمرنا الله به ..فهو حلال 2) الحركه: لا يوجد نص يمنع الحركه ..وهذه أيضا حلال لأنه لا يوجد نص يمنعها إذن اللفظ حلال+ الحركه لايوجد نص يمنعها( فحلال)=المجموع حلال وهنا من يقول أنها بدعه لأنها لم تكن موجوده على زمان النبى ..فأقول له بمفهمومك أنت بدعه، لانك لم تكن موجودا أيام النبى ...والثياب التى تلبسها لم تصنع يدويا كما كنا أيام النبى إذن الذكر مع التمايل... لا يوجد نص يمنعه وهنا يقولون موضوع أخر ..هل هذا الذى تعملونه يتفق معك كرجل .. أقول وما نراه فى الفضائيات من صفوف جميله لرجال يلبسون الثياب البيضاء وفى يديهم عصا ألم تراهم وهم أصحاب هذه الفتاوى البتاوى (العيش الناشف القديد) بالله عليك أهذا أفضل أم ذكر الله وايضا تخيل معى عزيزى القارىء أنك تجلس بين إثنين هما أحمد وخالد ثم تنظر لليمين وتقول مرحبا أحمد وتنظر لليسار وتقول مرحبا خالد . .وكرر هذه العمليه ..طيب فبدلا من أحمد وخالد قل (الله الله يمينا ويسارا ) ليس هذا بمحرم كما ذكرت لك وأيضا نرى كل لاعبى الكاراتيه يقول (هاااااااااا) ويتحرك فبدلا من (هااااااااااااا) يقول الله الله أفضل ..المهم الذكر أفضل أنواع العبادات وسنظل نتقاذف مادمنا نقرأ الكتب الصفراء وكأن العلم وقف عندهم ولم نسمع بأن الله واسع عليم بمعنى سعه العلم الاهى لا حدود لها اللهم علمنى علما لا لكى أكلم به الناس أو أمارى به السفهاء أو أصرف به وجوه الناس الى ياكريم ...والفاتحه لمشايخنا أمين أمين
| |
|